أرشيف

مقتل 230 جندياً يمنياً في ثلاثة أشهر في المعارك ضد القاعدة

أ. ف. ب. اعلن وزير الدفاع اليمني الاحد ان الجيش اليمني فقد 230 عسكريا على الاقل في المعارك التي ادت السبت الى رفع الحصار الذي يفرضه منذ اكثر من ثلاثة اشهر متمردون على علاقة بتنظيم القاعدة في جنوب اليمن.

وقال الوزير اللواء الركن محمد ناصر احمد بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية ان “المنطقة العسكرية الجنوبية قدمت اكثر من 230 شهيدا” في المعارك لرفع الحصار عن اللواء الميكانيكي 25 والذي فرضه المتمردون منذ السيطرة على زنجبار في 29 ايار/مايو.


وكانت السلطات اعلنت مساء السبت ان الجيش تمكن من “تحرير” زنجبار كبرى مدن محافظة ابين والتي سيطر عليها مئات المقاتلين الذين يعلنون انهم “انصار الشريعة”، احد التنظيمات المرتبط بالقاعدة، في 29 ايار/مايو. واضافة الى ابين، فان المنطقة العسكرية الجنوبية تغطي ثلاث محافظات اخرى هي عدن ولحج والضالع.


ووزير الدفاع الذي كان يتفقد صباحا معسكر الوحدة بمدينة زنجبار الذي تتمركز فيه وحدات اللواء 25 ميكانيكي “اشاد بالتضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء القوات المسلحة من منتسبي محور عدن أبين لحج في المنطقة العسكرية الجنوبية ومن المواطنين من أبناء المحافظة الذين كانت في مقدمتهم نخبة كبيرة من أبناء القبائل من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والقادة العسكريين الذين قدموا أكثر من خمسين شهيدا خلال الشهرين الماضيين الى جانب الجرحى من اخوانهم العسكريين”.


وهذه الحصيلة ترفع الى اكثر من 280 عدد العسكريين وافراد القبائل الذين قتلوا في الهجوم لاستعادة السيطرة على زنجبار. وفقد اللواء 25 ميكانيكي بمفرده 90 جنديا خلال محاصرته بينما فقد المتمردون الاسلاميون 30 من قادتهم المحليين على الاقل، كما اعلن نائب الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور قبل قليل في صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى